رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة الجدد

رحّب رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالطلبة الملتحقين بالجامعة في الفصل الثاني للعام الدراسي 2019/ 2020 مباركاً لهم انضمامهم إلى أسرة جامعة حققت نجاحا وتميزا على المستويين المحلي والدولي.

     وأشار الرفاعي خلال حفل استقبال اقامته عمادة شؤون الطلبة بحضور نائبي الرئيس، وعمداء الكليات، وعميدي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة، إلى أن الجامعة هي الوحيدة في الأردن، التي تجري امتحان قبول في جميع التخصصات لاختيار الطلبة المتميّزين، مما رفع من مستوى خريجيها، وأسهم في تزايد الطلب عليهم في سوق العمل، مبينا أن ما يقرب 90% من الخريجين يحصلون على وظائف في الستة أشهر الأولى بعد تخرجهم، ومنهم من يحصل على وظائف قبل إنهاء دراستهم.

     وأكّد الرفاعي على الطلبة ضرورة إنخراطهم الإيجابي في الحياة الجامعية، وعدم إغفال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية من خلال مكتب رعاية الموهوبين، والمشاركة في خدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تعقد لقاءات دورية مع الطلبة لإشراكهم في سياساتها، ولتطوير الخدمات المقدم لهم، معلناً عن تحديد ساعتين من كل يوم خميس للقائه بالطلبة في مكتبه.

      وحثَّ الرفاعي الطلبة على المواضبة على الدراسة، والالتزام بالمحاضرات، والتواصل مع الأساتذة والمرشدالأكاديمي بشكل خاص، والالتزام بالأنظمة والتعليمات الجامعية، والتقيد بالساعات المكتبية الخاصة بالأساتذة، مع ضرورة الحصول على المعلومة من الموقع الصحيح، والالتزام بالسلوكيات لدى استقبال الضيوف والوفود الزائرة للجامعة.

 وهذا وقدم عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم شرحاً تفصيلياً عن المهام والخدمات التي تقدمها العمادة، والأنشطة اللامنهجية والأندية الطلابية التي يمكن للطلبة الانضمام إليها لتعزيز مهاراتهم وصقل مواهبهم.

     وكما وقدم عمداء الكليات شروحاً تفصيلية عن أهدافها، والبرامج التدريسية التي تطرحها في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وعن طرق تواصل الطلبة مع أساتذتهم داخل الكلية.  كما وتعرف الطلبة الجدد إلى أعضاء مجلس الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق