اتفاقية بين “ضمان القروض” و”الأردني الكويتي”

وقعت الشركة الأردنية لضمان القروض والبنك الأردني الكويتي اتفاقية ضمان مخاطر قروض المشاريع الصغيرة الناشئة، تقوم الشركة بموجبها بتقديم التغطية اللازمة للبنك عن مخاطر القروض الممنوحـة مـن البنك الأردني الكويتي للمشاريع الصغيرة الناشئة، وقد وقع الاتفاقية الدكتور محمد الجعفري مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض ومحمد ياسر الأسمر مدير عام البنك الأردني الكويتي بحضور ممثلين عن إدارة البنك والشركة في مقرّ الإدارة العامة للبنك الأردني الكويتي.
وجاء توقيع الاتفاقية بهدف توسيع فرص العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تحفيز البنوك علـى تقديـم قروض لتأسيس هذه المشاريع أو توسيعها، أو رفع كفاءتها الانتاجية، بحيث تقوم الشركة الأردنية لضمان القروض بضمان القروض المقدمة لهذه المشاريع الناشئة المسجلة رسميا في كافة القطاعات الاقتصادية والتي بدأت بممارسة النشاط منذ خمس سنوات وفقـا لأحكام هذه الاتفاقية وملاحقها.
من جانبه أكد مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض د. محمد الجعفري سعي الشركة إلى تقديم برامج متنوعة لضمان القروض خاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة الناشئة، لافتا إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البنك الأردني الكويتي والشركة الأردنية لضمان القروض، مثمنا انضمام البنك الأردني الكويتي لبرنامج ضمان تمويل المشاريع الصغيرة الناشئة لما يتمتع به البنك من قاعدة عملاء واسعة على مستوى المملكة وسجل حافل بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ذات القيمة المضافة العالية مما يدعم فرص نمو الاقراض الموجه للمشاريع الريادية. وبيّن ان البرنامج يضمن 85 % من قيمة القرض الممنوح للمشروع الناشئ وبسقف يصل إلى 250 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق